لشباب بدون بوتوكس.. طرق سحرية تحقق المعادلة الصعبة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الاهتمام بالنفس وحب الذات مهمان للغاية، فإذا توقفت عن التركيز على نفسك، فلن يكون لديك الطاقة أو القدرة على عيش الحياة التي تريدها، بغض النظر عن العمر.

حيث يخفي المكياج حب الشباب، وانتفاخات العين، والبثور السوداء، ومع أن أدوات التجميل يمكنها إصلاح معظم المشكلات إلا أنها لا يمكنها التحكم في الوقت، فلا توجد آلة زمنية تعيد الشباب لوجهك.

ولا شيء يمكن أن يشعرك بالضيق أكثر من النظر إلى الصور القديمة ومقارنة مظهرك بين الشباب والآن، ورغم أنه لا يمكن أبدًا إبطاء الشيخوخة إلا أنه يجب التعامل معها كمرحلة طبيعية وشيء طبيعي يحدث للجميع في فترة محددة، حينما تدرك هذه الحقيقة، قد يكون أسهل كثيرا أن تبدأ في الاعتناء بالنفس.

5 طرق سحرية  لشباب بدون بوتوكس
 

اكتساب بعض الوزن
ثبت علمياً أن النحافة المفرطة فوق سن الأربعين قد تجعل الوجه يبدو أكبر سناً، وذلك بسبب فقدان الحجم الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد ووالألغاد. لذا يجب تناول الطعام بحيث يصبح الوجه أكثر امتلاءا وإشراقا.

طلاء الأظافر
اليدان أبرز الأماكن التى تظهر عليها الشيخوخة مبكرا بسبب التجاعيد وإحدى الحيل السريعة التي يمكن أن تصرف انتباه الناس إلى التفكير بأنك أصغر سنًا هي وضع طلاء الأظافر وخاصة الألوان ذات الألوان الجواهر.

لكن تأتي هذه الحيلة بعد التأكد من العناية باليدين، لأن الجلد الجاف وجلد الكريب هو الأسوأ عندما يتعلق الأمر اليدين.

التركيز على العينين
العيون هي واحدة من المناطق الأولى التي تظهر عمرك بشكل أسرع، ووضع أحمر الشفاه قد لا يكون كافي.

وهنا ينصح خبراء التجميل بوضع لمسة من الظل المتوهج في وسط الجفن والزاوية الداخلية، لإضفاء البهجة والإشراق على العينين.

الترطيب
هي إحدى أسوأ علامات الشيخوخة هي الجلد المجعد، فحينما يجف الجلد كثيرًا قد يبدأ حرفيًا في الظهور مثل ورق الكريب. على الرغم من أن يتراوح في ذهنك للوهلة الأولى، وضع كمية من المرطب الأكثر كثافة الذي يمكنك العثور عليه، الا أن الأفضل هو محاولة ترطيب البشرة بدلاً من ذلك باستخدام شيء أخف.

تغيير جزء من شعرك
هذا التغيير البسيط الذي قد تقومين به في شعرك سوف يحدث فرقًا كبيرًا، على سبيل المثال يمكنك تغيير الجانب الذي تفرقين شعرك عليه، لأن ذلك الجانب الذي يتعرض للشمس باستمرار قد يجعل لونه يتلاشى ويصبح باهتا ومن ثم ظهور الشعر الرمادي.

اقرأ أيضا| للجنس الناعم.. ألوان شعر لا تجرّبيها بعد سن الأربعين